In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.

البحري للكيماويات


تُعَد البحري للكيماويات ثاني قطاع لمجموعة البحري، وهي مشروع مشترك بنسبة 80 إلى 20 بين مجموعة البحري والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك). ومع أسطول يبلغ 36 ناقلة كيماويات ومنتجات بطاقة استيعابية تبلغ  1.3مليون طن ساكن، فإن البحري للكيماويات تُعَد أكبر مالك ومُشغِّل لناقلات الكيماويات في الشرق الأوسط، وتقدم خدماتها على امتداد 150 ميناءً حول العالم.
 
وتتميز ناقلات البحري للكيماويات بتصميمها المتوافق مع أعلى المواصفات وقدرتها على نقل مجموعة واسعة من شحنات الكيماويات.
 
وبدءاً من تقديم خدمات النقل بشكل حصري لشركة "سابك" في العام 2014، تمكنت البحري للكيماويات من توسيع قائمة عملائها لتشمل مجموعة متنوعة من العملاء في كافة أنحاء العالم.
 
وتُشغِّل الشركة 22 من ناقلاتها، التي تمثل 61% من أسطول الشركة، بنظام عقود الإيجار محددة المدة، مما يحقق لها توازناً مثالياً ما بين العقود طويلة الأجل والعقود الفورية، بما يُدر لها عائدات مضمونة، ويجعلها خامس أكبر شركة في العالم في مجال نقل الكيماويات من حيث عدد الأطنان المنقولة.