In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.

البحري للخدمات اللوجستية


تُعَد البحري للخدمات اللوجستية واحدة من أولى القطاعات الست في مجموعة البحري، وهي من ضمن قائمة أول 10 ناقلات للبضائع العامة في العالم.
 
تُشغِّل البحري للخدمات اللوجستية ست سفن جديدة ومتطورة متعددة الاستخدامات، وتبلغ طاقتها الاستيعابية 26 ألف طن ساكن عند تشغيلها بشكل منتظم، وتربط 4 من سفنها الولايات المتحدة بالمملكة العربية السعودية والموانئ الرئيسية في منطقة الخليج وشبه القارة الهندية ومنطقة البحر المتوسط؛ في حين تربط 2 من سفنها أوروبا بالمملكة العربية السعودية والموانئ الرئيسية في منطقة الخليج والبحر الأبيض المتوسط.
 
تمتلك البحري للخدمات اللوجستية إرثاً عريقاً يمتد على مدار أكثر من 38 عاماً، وتطبق نهجاً فريداً تُركز من خلاله على توفير خدمات لمجموعة متنوعة من الشحنات، وتتخصص، في الوقت نفسه، بقدرات التخزين "تحت السطح". وتُعَد البحري للخدمات اللوجستية المزود الرائد لخدمات النقل عبر خطوط مباشرة من شرق الولايات المتحدة وساحل الخليج الأمريكي وكندا إلى جدة ودبي والدمام ومومباي، ويشمل ذلك إرسائها في موانئ منطقة البحر المتوسط وأوروبا التي تقع في مسارها. كما تُشغِّل الشركة سفنها عبر موانئ البحر الأحمر والخليج العربي من خلال رحلتين شهريتين مباشرتين ومستقلتين، تكمّلان بعضهما البعض بما يساهم في تقليل وقت الوصول وتوسيع نطاق الخدمة، وذلك من موانئ شمال أوروبا الرئيسية مثل تلبوري، وبريمرهافن، وهامبورغ، وأنتوريب، وروتردام، وبلباو، ودانسك، لتربط المنطقة من وإلى الدول الإسكندنافية، ومنطقة البلطيق وروسيا.
 
ويبلغ متوسط عمر السفن متعددة الاستخدامات التابعة للبحري للخدمات اللوجستية أقل من أربع سنوات، وجميعها مصممة بشكل فريد لنقل مختلف أنواع الشحنات في رحلة واحدة، ويشمل ذلك شحنات المشاريع، والدحرجة، والبضائع العامة (الثقيلة)، والحاويات.
 
وتقدم البحري للخدمات اللوجستية خدماتها للعديد من الشركات العالمية والجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية عبر عقود طويلة الأجل، وهي الناقل الحصري لكل من وزارة الدفاع ووزارة الداخلية في المملكة، بعقد يمتد للسنوات الخمس المقبلة.
 
ووقعت البحري للخدمات اللوجستية اتفاقيات تعاون مع شركاء من شركات النقل، مثل هويغ أوتولاينرز، وليبرتي غلوبال لوجستيكس، وريكميرز-لينيه، كما قدمت حلولاً متكاملة لنقل البضائع العامة تشمل خدمة النقل من الباب إلى الباب.
 
وتدير البحري للخدمات اللوجستية كذلك ساحة حاويات خاصة بها في ميناء جدة الإسلامي بالمملكة العربية السعودية، كما استثمرت في نظام جديد لتقنية المعلومات يمكنها من دمج معلومات الموانئ والوكلاء والمكاتب لتقديم أفضل الخدمات للعملاء.
 
وتتمتع البحري للخدمات اللوجستية بشبكة متكاملة من المكاتب والوكلاء حول العالم، بما يمكنها من تقديم خدمات متنوعة لعملائها.