In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.

البحري للنفط


تشكل البحري للنفط إحدى الشركات الست الرئيسية في مجموعة البحري، والمزود الرائد لخدمات نقل النفط الخام على مدى العقدين الماضيين، وهي الناقل الحصري عبر ناقلات النفط العملاقة للنفط المباع من شركة أرامكو، وبإ أسطول قوامه 41 ناقلة نفط عملاقة، و 5 ناقلات نفط عملاقة أخرى قيد التسليم من شركة هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة (HSHI)، فإن البحري للنفط هي أكبر مالك ومُشغِّل لناقلات النفط العملاقة في العالم. وتبلغ حمولة كل ناقلة 2.2 مليون برميل، بينما تبلغ حمولة الأسطول 11.6مليون طن ساكن.
 
وتمتلك البحري للنفط عقود طويلة الأجل مع مستأجرين من الدرجة الأولى، تنص على نقل شحنات بأحجام تتجاوز السعة الاستيعابية لأسطولها، ولديها كذلك عقد حصري طويل الأجل للنقل البحري مع شركة أس-أويل الكورية لنقل 3 إلى 4 شحنات كل شهر، بما يعادل 5 إلى 7 ناقلات نفط عملاقة. ومن خلال فريق من الخبراء الأكفاء، تقوم البحري للنفط بإدارة برامج تحميل عالمية بما يتجاوز توقعات عملائها على مستوى العالم. وتتمتع البحري للنفط بنظام إدارة متطور للطرق البحرية، ومعدلات عالية للاستفادة من ناقلاتها، واتفاقيات تأجير متوازنة مع كبار مستأجريها، ومعرفة أفضل بآليات السوق لكونها مالكة للناقلات ومستأجرة لها، بما يضمن المرونة التجارية والتشغيلية، الأمر الذي يؤدي إلى حصول العملاء والمساهمين على قيمة أعلى.
 
وتتمتع البحري للنفط بخبرة كبيرة وموارد بشرية مؤهلة، وأصول متطورة، فضلاً عن القدرة على طرح نماذج تشغيلية مبتكرة تعتمد على البيانات الضخمة، كما تستفيد من صندوق أبيكورب-البحري لناقلات النفط الذي تبلغ قيمته 1.5 مليار دولار أمريكي ومدته 10 سنوات، والذي تم تأسيسه في عام 2016م، وهي عوامل تتيح للبحري للنفط إمكانية زيادة حصتها في السوق من خلال توسيع تغطية أحجامها التعاقدية الحالية والاستفادة من أحجام السوق غير المستغلة.