In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.

تعلن الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) أن شركتها التابعة شركة البحري للبضائع السائبة وقعت عقوداً لبناء أربع ناقلات للبضائع السائبة مع شركة هيونداي الكورية للصناعات الثقيلة

27 أغسطس 2017
تعلن الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) أن شركة البحري للبضائع السائبة (شركة تابعه مملوكة من قبل البحري بنسبة 60%) قد أبرمت يوم الجمعة 3 ذو الحجة 1438هـ الموافق 25 أغسطس 2017م عقوداً لبناء أربع ناقلات للبضائع السائبة مع شركة هيونداي الكورية للصناعات الثقيلة، وسيتم استلام الناقلات الأربع خلال النصف الأول من العام 2020م، كما سوف يظهر الأثر المالي لهذه العقود بعد استلام هذه الناقلات.
وتمتاز هذه الناقلات بأحدث المواصفات الفنية العالمية والتي روعي فيها أن تكون صديقة للبيئة وعالية الكفاءة في استهلاك الوقود وبطاقة استيعابية تبلغ (80) ألف طن ساكن لكل ناقلة في الرحلة الواحدة، ويأتي توقيع هذه العقود بهدف توسع الأسطول لتلبية الاحتياجات المتزايدة للأسواق المحلية والعالمية.
وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه العقود مبلغ وقدره مائة وعشرون مليون (120) مليون دولار أمريكي.

علماً بأنه سوف يتم الإعلان عن طريقة التمويل لاحقاً.