In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.

إدارة السّفن


تأسست الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) بموجب مرسوم ملكي في العام 1978م كشركة سعودية مساهمة تمتلك حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بصندوق الإستثمارات العامة ما نسبته (22%) من أسهم الشركة ، كما تمتلك شركة أرامكو السعودية للتطوير ما نسبته (20%) وباقي الأسهم مملوكة من قبل مواطنيين ومؤسسات إستثمارية

تأسست شركة شركة الشرق الأوسط لإدارة السفن المحدودة عام 1996م موجب اتفاقية بين البحري وشركة اكوماريت المتخصصة في إدارة السفن ، وتم إنشاء مكتب للشركة في مدينة دبي. وفي عام 2005م استحوذت شركة النقل البحري على شركة الشرق الأوسط لإدارة السفن المحدودة بالكامل وبدأت عملياتها بإدارة تسع سفن، وتدير الشركة حاليا ( 78 ) سفينة / ناقلة ، ( ناقلات كيماويات ، وناقلات نفط عملاقة، وسفن دحرجة (روكون ) وسفن البضائع السائبة وتقوم شركة الشرق الأوسط لإدارة السفن المحدودة بتقديم الخدمات التالية لعملائها :
  • تقديم خدمات الإدارة الفنية
  • تقديم خدمات في حالات شراء وبيع السفن
  • تقديم الخدمات الاستشارية الفنية والبحرية
  • تقديم خدمات تأمين السفن ومتابعة المطالبات
تتمتع شركة الشرق الأوسط لإدارة السفن المحدودة بإدارة تنفيذية فعالة، وكفاءة في العاملين لديها سواء ممن يعملون على ظهر السفن أو من يعملون في المكاتب لتلبية متطلبات مالكيها ورضا عملائها.

تعمل شركة الشرق الأوسط لإدارة السفن المحدودة في إطار الرؤية العامة لها لتكون ضمن أفضل شركات إدارات السفن العاملة إقليمياً وعالمياً ، واضعة نصب أعينها أعلى معايير السلامة من اجل تفادي الحوادث وإلحاق الضرر بالشحنات والممتلكات والحفاظ على البيئة من التلوث. وقد حصلت الشركة على شهادة الآيزو ISO90018:4001 ., كما تشارك شركة الشرق الأوسط لادارة السفن بعضوية نادي الموارد البشرية للناقلات والذي يضم 60 شركة من كبريات الشركات المالكة أو التي تدير السفن من جميع أنحاء العالم حيث يختص النادي بمقارنة أجور ورواتب العاملين على ظهر السفن، وتشترك أيضا في راسة سنوية تعد من قبل (مورستيفنز) لقياس ومقارنات المصاريف التشغيلية للسفن مع الشركات المماثلة.