In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.

الأخبار

البحري تشارك في معرضي "آيدكس" و"نافدكس" 2019

18 فبراير 2019
Group-Photo-(2).JPG
البحري للخدمات اللوجستية تستعرض قدراتها الرائدة في القطاع بما في ذلك قواربها السطحية غير المأهولة 


الرياض، المملكة العربية السعودية – 18 فبراير 2019م: ضمن إطار التزامها الراسخ حيال دفع عجلة نمو القطاع البحري والارتقاء بمستوى الأمن  والسلامة في مجال الخدمات اللوجستية، تشارك البحري، الشركة الرائدة عالمياً في مجال النقل والخدمات اللوجستية، في فعاليات معرضي الدفاع الدولي «آيدكس» والدفاع البحري «نافدكس» 2019، واللذين يقامان تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة (حفظه الله)، وذلك خلال الفترة من 17 إلى 21 فبراير الجاري في العاصمة الإماراتية أبوظبي. 

وشهد جناح شركة البحري في المعرض زيارة كل من مساعد وزير الدفاع السعودي للشؤون التنفيذية معالي الدكتور خالد بن حسين بياري، ومدير عام حرس الحدود معالي الفريق عواد بن عيد البلوي، وعدد من ‏الشخصيات الرسمية. 

وتستعرض شركة البحري خلال النسخة الأكبر في تاريخ المعرضين، إمكاناتها الرائدة في القطاع البحري والحلول المبتكرة التي تقدمها، كما تسلط الضوء على قواربها السطحية غير المأهولة (USVs) التي يمكن استخدامها في العديد من العمليات، بما في ذلك جمع المعلومات، والمراقبة، والاستطلاع. وتعتمد هذه القوارب المبتكرة على جهاز (MAP Pro) المزود بتقنية أولى من نوعها تُستخدَم لتحويل أي قارب إلى آخر ذاتي القيادة. كما تساهم في تخفيض التكاليف بشكل كبير وتقلل من عبء العمل البشري في العمليات عالية المخاطر. 

ومن خلال استقطاب أكثر من 1,310 شركات متخصصة من 62 دولة، يُعَد معرضا الدفاع الدولي «آيدكس» والدفاع البحري «نافدكس» 2019‏ منصة أعمال استراتيجية للعارضين لتقديم أحدث منتجاتهم المتطورة من تقنيات ومعدات ومنظومات الأمن الدولي والدفاع البحري، فضلاً عن استكشاف فرص عقد شراكات مع المؤسسات المحلية والدولية. 

وتعليقاً على هذه المشاركة، قال المهندس عبدالله  بن علي الدبيخي الرئيس التنفيذي لشركة البحري: "يُشكِّل معرضا «آيدكس» و«نافدكس» 2019‏ ‏فرصة استثنائية لاستكشاف رؤى جديدة حول تقنيات الأمن الأكثر تطوراً، والتي من شأنها أن تساعد الشركات على النمو وتحقيق أهدافها وسط بيئة أعمال آمنة. ويُعَد أمن قطاع النقل البحري أحد الركائز الرئيسة لدى المملكة العربية السعودية، وذلك مع تصدرها للجهود المبذولة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة". 

وأضاف الدبيخي: "تأتي مشاركة البحري في نسخة هذا العام من معرضي «آيدكس» و«نافدكس» 2019 ضمن إطار استراتيجيتنا الرامية إلى مواصلة تعزيز الحلول والخدمات التي نقدمها للمساهمة في الارتقاء بالقدرات البحرية لدى المملكة، ودعم تحولها إلى محور رائد للنقل والخدمات اللوجستية في العالم. كما أن هذه الفعالية تشكل منصة فريدة للتواصل مع عملائنا واستكشاف فرص عقد شراكات جديدة كفيلة بدفع عجلة خططنا التوسعية الطموحة". 

تُعَد البحري للخدمات اللوجستية، أحد قطاعات أعمال شركة البحري الخمسة، ضمن قائمة أول 10 ناقلات للبضائع العامة في العالم. وتُشغِّل البحري للخدمات اللوجستية ست سفن متعددة الاستخدامات جديدة ومتطورة قادرة على نقل مختلف أنواع البضائع، ويشمل ذلك شحنات المشاريع، والدحرجة، والبضائع العامة، والمعدات بكافة أنواعها، والحاويات.