البحري لتحلية المياه

نبذة عن البحري لتحلية المياه

قامت البحري بتوسيع نطاق أعمالها لتشمل قطاعات جديدة، وذلك من خلال توقيع اتفاقية مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة SWCC سارية لمدة 20 عامًا، تتضمن إنشاء ثلاث محطات عائمة لتحلية المياه المالحة، قادرة على معالجة 150 ألف متر مكعب من مياه البحر يوميًا باستخدام عمليات المعالجة المتطورة. وتعتمد المحطات على وسائل مبتكرة ورائدة في القطاع، تشمل معالجة التناضح العكسي، وإعادة التمعدن، والترشيح الفائق المتكامل، إذ ستسهم في توفير مياه الشرب عالية الجودة للاستخدام في جميع أنحاء المملكة.

 

ومن هذا المنطلق، قامت البحري بعقد شراكة مع شركة ماتيتو، كمقاول هندسة، وتصميم، وبناء، بهدف توحيد الجهود لتنفيذ مشروع إنشاء المحطات العائمة لتحلية المياه. وتحتل ماتيتو مكانة عالمية رائدة في مجال حلول إدارة المياه والطاقة البديلة، وتمتلك خبرة واسعة في مجال تحلية مياه البحر.

 

وبصفتها المقاول الرئيسي للمشروع، ستحرص شركة ماتيتو على استخدام أحدث التقنيات، وبذل الجهود لإنشاء منصة من شأنها أن تمكن البحري من تقديم قيمة مضافة للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بما يتواءم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

تأثيرنا

انطلاقاً من شراكتنا طويلة الأجل مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، سنلتزم بدعم النمو والتطور الاقتصادي في المملكة مع تلبية هذا الاحتياج الأساسي من المياه المُحلّاة.


1

إسهامنا في تحقيق رؤية المملكة

يَنصب تركيزنا في جميع عملياتنا على بناء إمكانات وقدرات وطنية وفقاً لتوجيهات رؤية المملكة العربية السعودية 2030


2

التزامٌ طويل الأجل

نلتزم بتقديم مصدر ثابت وموثوق للمياه المُحلّاة يَخدم احتياجات المملكة العربية السعودية، مع فترة إنتاج أولي تمتد لعشرين عاماً.


محطات البحري للتحلية

توفر محطاتنا العائمة حلولاً للنمو والتنوُّع المُستداميْن في قطاع تحلية المياه حيث تتسم بالفعالية والكفاءة والأمان.


1

مرونة الاستخدام في مواقع مختلفة

بفضل تصميمها القائم على وحدات مستقلة، يمكن إرساء محطات البحري للتحلية بكل سرعة وسهولة في مواقع مختلفة عند الحاجة.


2

المسؤولية البيئية

صُمِّمت محطاتنا للحد من التأثير البيئي المحتمل على المنطقة الساحلية لأقل درجةٍ ممكنة، مع الحفاظ على تنوُّع النظام البيئي للبحار الضحلة.


3

تصميمٌ مبتكر

تعتمد محطات البحري للتحلية على بارجات مُهيأة خصيصاً لتحلية المياه يزيد طولها عن 123.3 م وعرضها عن 36.6 م.


لماذا البحري لتحلية المياه؟

1

أسباب تميُّز البحري لتحلية المياه

تبلغ القدرة الإنتاجية لكل محطة من محطاتنا العائمة 50,000 م يومياً من مياه الشرب المُحلّاة على مدى العشرين عاماً القادمة.

2

أحدث التقنيات المتطورة

تُطبِّق محطات تحلية المياه لدينا تصميماً رائداً على مستوى المجال مع تقنيات التناضح العكسي المتطورة لضمان إنتاج مياه شرب عالية الجودة والكفاءة والموثوقية.

3

أسطولٌ رائدٌ على مستوى المجال

تُعد البحري، بأسطولها الذي يضم 93 سفينةً وناقلة، واحدةً من أكبر مالِكي ومُشغِّلي ناقلات النفط الخام العملاقة على مستوى العالم، وهي كذلك واحدة من أكبر مالِكي ومُشغِّلي لناقلات الكيماويات في منطقة الشرق الأوسط.

4

أهدافٌ واعدة

تَشق البحري طريقاً جديداً في صناعة الخدمات البحرية العالمية مُتسلحةً خلال رحلتها الواعدة بمزيجٍ من الخبرات العميقة والتقنيات المتطورة واسعة النطاق، من أجل تقديم حلول شاملة ومتكاملة بحراً وبراً وجواً. 

5

خبرة طويلة الأجل كشركة رائدة في مجال ناقلات النفط الخام العملاقة في السوق

تتمتع البحري للنفط بخبرة طويلة الأجل كشركة رائدة في مجال إدارة وتشغيل ناقلات النفط الخام العملاقة مع تركيز أساسي على التحالفات الاستراتيجية طويلة الأمد مع أبرز المستأجرين من أنحاء العالم، الأمر الذي يقود إلى توليد قيمة مضافة مستدامة لكل من المستأجرين والملاك.

< >

تواصل مع
البحري لتحلية المياه

المملكة العربية السعودية - الرياض

أبراج العليا (برج B)، الطابق (12-15) حي العليا، شارع العليا

ص.ب 6653، دبي، الإمارات العربية المتحدة

print

+966 11 4778036