الاستدامة

نَهجُنا

تضع قيم شركة البحري الاستدامة في صميم عملياتنا. وتوفر الإضافات الجديدة لأسطولنا كفاءةً محسَّنة في استهلاك الوقود، كما أننا نسعى جاهدين لتقليل التأثير البيئي على مدار عملياتنا.

قيمنا

نَستثمر في أعلى معايير السلامة والبيئة استناداً إلى قيم الشفافية والتفهم الخاصة بنا.

شهادة الآيزو 14001:2015

نعمل باستمرار على تقييم وتقليل التأثير البيئي لأعمالنا وفقاً لمتطلبات شهادة الآيزو 14001:2015.

شهادة الآيزو 9001:2015

نبذل كل ما بوسعنا لتحسين إدارة الجودة دائماً وفقاً لمتطلبات شهادة الآيزو 9001:2015.

الجودة والسلامة والصحة والبيئة QSHE

نُولي أهميةً كبيرةً للأمور المتعلقة بالجودة والسلامة والصحة والبيئة.


1

شهادات الآيزو

تعكس شهادتا الآيزو الحاليتان لدينا، آيزو 9001:2015 وآيزو 14001:2015، معايير شركة البحري العالية في إدارة الجودة والمسائل البيئية على مستوى جميع عملياتنا.

 


2

شهادة QUALSHIP 21

حصلت البحري على شهادة QUALSHIP 21 المرموقة من قِبل خفر السواحل الأمريكي نظراً لتاريخها المميّز في رقابة دولة الميناء في المياه الأمريكية، وسجل إنجازاتها الحافل في عالم الجودة، ومعاييرها الصارمة المتعلقة بالسلامة.


المسؤولية الاجتماعية

تهتم شركة البحري بتأثيرها على المجتمع وعلى العالم من حولها.

دعم فريق العمل

أهم وأعظم أصل لدينا هو فريقنا المكوّن من أكثر من 3000 موظف من مختلف الجنسيات والثقافات.


1

الصحة والسلامة

نحن لا نكتفي بالمعايير المقررة بل نتجاوزها لنقدم أنشطةً تدريبيةً على أعلى مستوى في مجالي الصحة والسلامة لحماية منسوبينا ودعمهم.


2

الخدمات الاستشارية

حياة البحّارة تجلب معها ضغوطاً فريدة من نوعها، لذلك نقدم الدعم اللازم في أمور الصحة العقلية المتعلقة بالضغوط والعزلة والانفصال الأسري من خلال برنامج مخصص بالتعاون مع الشبكة الدولية لرعاية ومساعدة البحّارة ISWAN.


3

منظمة Mission to Seafarers

تَدعم شركة البحري بكل مسؤولية العمل الجليل الذي تقوم به منظمة Mission to Seafarers في رعايتها للبحّارة المنبوذين وعائلاتهم.


التدريب

نُعِد قادة الغد في عالم الملاحة من خلال عددٍ من برامج التوعية.

يحظى ستون طالباً من جامعة الملك عبدالعزيز، المُسجَّلون في كلية علوم البحار، بخبراتٍ عملية على متن سفن شركة البحري في إطار إتفاقية متواصلة بين الشركة والجامعة.
نشارك في برنامج التدريب الصيفي "صيفي" الذي تُشرف عليه وتُنظّمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية HRDF والذي يُقدِّم برنامج تدريبي صيفي لمدة شهر لطلاب المرحلة الجامعية. وقد اشترك ثمانية طلاب في نسخة البرنامج لعام 2019، بينما انضم خمسة عشر طالباً إلى نسخة عام 2018.
تَستهدف أحدث مبادراتنا شباب الخريجين السعوديين، حيث نقدم لهم برنامج مسار سريع لمدة 10 أشهر يتم خلاله إلحاق المتدرب بأحد قطاعات الأعمال أو المهام لدى شركة البحري. وعلى مدار البرنامج، يُطوّر المتدربون المعارف والمهارات في المجال الذي يختارونه. وقد أتمّ ستة طلاب الدورة التدريبية بنجاح عام 2018 بينما يَستكمل خمسة عشر طالباً آخرون الدورة التدريبية لعام 2019.
يقدم المشروع الطَموح للطلاب الجامعيين فرصة تدريب عملي لمدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. وقد التحق ثلاثة عشر طالباً بنسخة البرنامج لعام 2018، بينما تم تسجيل خمسة عشر طالباً في نسخة عام 2019.

الإدارة المستدامة للأسطول

السر في ريادة سفن شركة البحري هو أننا كرسّنا أنفسنا لريادة تقنيات نظيفة وعالية الكفاءة وصديقة للبيئة على مستوى المحركات والهياكل.

تقليل البصمة الكربونية

تَحرِق ناقلات النفط الخام العملاقة الحديثة لدينا وقوداً أقل بنسبة 40% من الناقلات السابقة، مما يُقلل من الانبعاثات ويُؤثر بشكلٍ إيجابي على البصمة الكربونية للشركة.

هياكلنا

تضمن الطلاءات الخاصة، مثل Seaquantum X200 وIntersleek 1100SR وIntersleek 757، أقصى كفاءة عمل للهياكل، كما أنها صديقة للبيئة.

طلاءات الخزانات الداخلية

تُحقّق طلاءات الخزانات الداخلية، مثل Interline 9001 وMarine Line 784، أقصى درجات المرونة وتتيح سهولة إجراء أعمال التنظيف والصيانة.

استيفاء المعايير الصارمة

تَفتخر شركة البحري باستيفائها للمعايير الأساسية الثلاثة عشرة لبرنامج التقييم الذاتي للناقلات وإدارتها TMSA 3 التابع للمنتدى البحري الدولي لشركات النفط OCIMF وكذلك معايير شهادة QUALSHIP 21 المرموقة من قِبل خفر السواحل الأمريكي.

كفاءة التشغيل

عَزَّزت عناصر التصميم الجديدة، مثل أنظمة Becker Mewis Duct ونظام الربط Boss، من كفاءة التشغيل بنسبة 3% و4.5% في العديد من سفننا.

تفويض إيقاف العمل

نُشجِّع فرق عملنا على استخدام تفويض "إيقاف العمل" الخاص بالبحّارة إذا شاهدوا أي تصرف غير آمن.

الحد من الانبعاثات

تعمل أنظمة التخفيض التحفيزي الانتقائي SCRعلى الحد من انبعاثات أكسيد النيتروجين NOx بينما تتيح لنا تقنيات الوقود النظيف والتنظيف استيفاء قواعد انبعاثات المنظمة البحرية الدولية IMO لعام 2020 من ثاني أكسيد الكبريت المحددة بنسبة 0.5%.

أهداف مسؤولة

مُلتزمون بتقليل انبعاثات غازات الدفيئة لعام 2050 بنسبة 50% مقارنةً بعام 2008 وفقاً لأهداف المنظمة البحرية الدولية.

السلامة

بصفتنا شركة تهتم بالسلامة وتتحلى بالمسؤولية؛ تحرص شركة البحري على إدراك إدارتها وشركاتها الفرعية لمسؤوليتها تجاه دعم أعلى معايير السلامة على مستوى جميع مجالات الأعمال.

إننا نَعي تماماً واجبنا نحو حماية فرق العمل والأطقم والسفن وأصول العملاء والبيئة ومجتمعاتنا ككل.


1

حماية الأفراد والأصول

يتلقى الموظفون أنشطة تدريبية حول السلامة بصفةٍ منتظمة، وجميع سفننا تعمل وفقاً لمعايير السلامة العالمية، كما يتم التأمين على أصول عملائنا لدى شركة تأمين عالمية معروفة.


2

حماية الطبيعة

ندعم أفضل الممارسات البيئية على مستوى الشركة من خلال:

  • الامتثال لأحدث المعايير واللوائح العالمية فيما يتعلق بالتلوث البحري
  • تطبيق الممارسات الفعّالة لإدارة مياه الصابورة لمنع تلوث مياه البحار
  • استخدام تقنيات توفير الوقود الحديثة في كل السفن
  • استخدام الطلاءات المتطورة في جميع السفن لمزيدٍ من الحد من استهلاك الوقود
  • تطبيق التدابير الاحترازية باستمرار