الأخبار والمعلومات التحليلية

"البحري" تحصل على شهادة آيزو 27001 تقديراً لجهودها المتواصلة في ضمان أمن المعلومات

4 مارس 2020

الشركة تتبنى نظام إدارة أمن المعلومات لحماية بيانات ومعلومات عملائها وموظفيها ومختلف الأطراف المعنية

الرياض، 4 مارس 2020م: حصلت البحري، الشركة الرائدة عالمياً في ‏مجال النقل والخدمات اللوجستية، على شهادة آيزو/آي إي سي 27001:2013 لأنظمة إدارة أمن المعلومات، وذلك بعد نجاح الشركة في تطوير وتنفيذ استراتيجية متكاملة في مجال إدارة أمن المعلومات لحماية أصول المعلومات، مثل البيانات المتعلقة بالعملاء والموظفين ومختلف الأطراف المعنية.

وقد تسلم الشهادة نيابةً عن شركة البحري، الأستاذ ناصر العبدالكريم رئيس قطاع البحري للنفط، وذلك خلال حفلٍ أقيم بهذه المناسبة في مكاتب الشركة بدبي، بحضور عددٍ من المسؤولين في كلٍ من المنظمة الدولية للمعايير ISO، واللجنة الكهروتقنية الدولية IEC، وشركة البحري.

وتؤكّد الشهادة الجديدة التي أصدرتها المنظمة الدولية للمعايير ISO أن نظام إدارة أمن المعلومات ISMS الذي تعتمده البحري يعمل وفقاً لأعلى المعايير لتحقيق أمن أصول المعلومات الحساسة. كما تعدّ الشهادة خير برهان على جهود الشركة المستمرة في تنفيذ إجراءات عالمية المستوى، وذلك لضمان استيفاء خدماتها لأفضل المعايير والممارسات الدولية في مجالي الأمن والجودة.

وتأتي شهادة آيزو/آي إي سي 27001:2013 لأنظمة إدارة أمن المعلومات تقديراً لجهود شركة البحري الحثيثة في مطابقة أعلى المعايير الدولية باعتبار أن ضمان أمن المعلومات هو من أهم أولويات الشركة. وفي ظل استمرار تطور المخاطر المرتبطة بأمن المعلومات، تحرص البحري على توفير بنية تحتية قوية ومرنة لإدارة نظم أمن المعلومات في الشركة. ومن خلال نظام إدارة أمن المعلومات ISMS الذي تعتمده الشركة، تمكنت من مواصلة تطوير الإجراءات وتوفير أقصى درجات الحماية للبيانات، فيما تعكس شهادة آيزو جهوزية الشركة بالكامل لتأمين خصوصية وسلامة أصول المعلومات.

وجدير بالذكر أن شركة البحري حاصلة أيضاً على شهادة آيزو 9001 لنظم إدارة الجودة وشهادة آيزو 14001 لنظم إدارة البيئة. كما نالت الشركة شهادة QUALSHIP21 المرموقة التابعة لخفر السواحل الأمريكي، وذلك تقديراً لأداء ناقلاتها العالي في موانئ الولايات المتحدة الأمريكية واستيفائها لأكثر معايير الجودة والسلامة صرامةً.