الأخبار والمعلومات التحليلية

البحري تختتم مشاركتها في معرض الدفاع العالمي 2022 بتوقيع اتفاقيتين استراتيجيتين مع جهات وطنية بارزة

10 مارس 2022

استعرضت قدراتها المتنوعة وحلولها الرائدة في مجال الخدمات اللوجستة والنقل أمام حضور عالمي من 37 دولة

الرياض، 10 مارس 2022: اختتمت شركة البحري الرائدة عالميا في مجال الخدمات اللوجستية والنقل، مشاركتها الناجحة في النسخة الافتتاحية لمعرض الدفاع العالمي 2022، الذي عقد في الرياض خلال الفترة من 6 إلى 9 مارس 2022م الجاري. وبصفتها شريك الشحن الرسمي للحدث، استعرضت الشركة حلولها اللوجستية الفريدة وقدراتها المتنوعة في هذا المجال، كما وقعت اتفاقيتي شراكة استراتيجيتين بارزتين مع جهات رائدة على صعيد المملكة.

 

تم توقيع الاتفاقيات مع كل من وزارة الحرس الوطني والشركة السعودية للصيانة وإدارة خطوط الإمداد المحدودة (SMSCMC)، إذ تتضمن الاتفاقيتان فوائد متعددة طويلة الأجل للقطاع البحري في المملكة العربية السعودية، منها تعزيز القدرات المحلية، وتمكين النمو المستدام، وتسهيل نقل المعرفة والخبرات. وتتماشى هذه الخطوة مع التطلعات الطموحة لرؤية 2030 التي تهدف إلى إنشاء قطاع رائد للخدمات اللوجستية والنقل على صعيد المملكة.

 

وتعليقًا على مشاركة البحري في المعرض وشراكاتها الاستراتيجية الجديدة، قال، المهندس عبدالله الدبيخي، الرئيس التنفيذي لشركة البحري: "تشرفنا بمشاركتنا كشريك الشحن الرسمي لمعرض الدفاع الدولي 2022، الذي يعد منصة عالمية رائدة وبارزة لإلقاء الضوء على قدراتنا الرائدة في القطاع البحري. ونفخر بتوقيعنا اتفاقيتي شراكة، مما يعزز شراكاتنا مع الشركات والمؤسسات الوطنية الرائدة، ونحن على ثقة أن هذا الخطوة ستلعب دورا رئيسيا في دفع عجلة النمو في الشركة بما يتماشى مع أهدافنا قصيرة وطويلة المدى ومستهدفات رؤية المملكة 2030 الطامحة إلى تحويل المملكة إلى مركز لوجستي رائد".

 

وتم توقيع اتفاقية "البحري" مع وزارة الحرس الوطني بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني، والمهندس عبدالله الدبيخي، الرئيس التنفيذي لشركة البحري. وبموجب الاتفاقية، ستقدم البحري الخدمات اللوجستية للحرس الوطني، وهو ما يمثل علامة فارقة جديدة في دعم الشركة المستمر لقوات الأمن في المملكة.

 

كم تهدف الاتفاقية مع الشركة السعودية للصيانة وإدارة خطوط الإمداد المحدودة، إلى تعزيز الجهود المشتركة في مختلف الجوانب المتعلقة بقطاع الطيران والفضاء، وأنظمة السفن، والأنظمة الأرضية، وأمن المعلومات، إلى جانب مواءمة سلاسل التوريد مع تطلعات المملكة العربية السعودية لتحقيق نهضة صناعية. ووقع الاتفاقية كل من جيريمي شارماك، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصيانة وإدارة خطوط الإمداد المحدودة، والمهندس عبدالله الدبيخي، الرئيس التنفيذي لشركة البحري، إذ تمثل الشراكة الالتزام المشترك لكلا الطرفين لخلق فرص عمل وتعزيز قدرات المواطنين السعوديين وتمكين نموهم الوظيفي.

 

وخلال المعرض عرضت البحري للخدمات اللوجستية، إحدى وحدات الأعمال الخمس التابعة لشركة البحري، قدراتها البحرية الرائدة في الصناعة وحلولها اللوجستية المبتكرة في الحدث العالمي الذي جمع أكثر من 450 شركة دفاعية رائدة من حوالي 37 دولة.