الأخبار والمعلومات التحليلية

البحري توقع اتفاقية مشروع مشترك مع مجموعة عجلان واخوانه القابضة

13 ديسمبر 2022

الرياض، المملكة العربية السعودية، 13 ديسمبر 2022: أبرمت البحري، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الخدمات اللوجستية والنقل، مذكرة تفاهم مع مجموعة عجلان وإخوانه القابضة الرائدة على مستوى المنطقة. وتمهّد المذكرة الطريق لإنشاء شركة جديدة تختص في تملك، وتشغيل وإدارة فئات متنوعة من السفن لتشكل بذلك رافد أساسي للأسطول الوطني، والتي سوف تتولى البحري تشغيلها وإدارتها.

 

وبموجب بنود المذكرة، تتولى البحري العمل بصفة المدير التجاري والفني للشركة الجديدة، بما يشمل إدارة أسطول سفنها، فضلاً عن تولي المهام الإدارية والتشغيلية والتجارية اليومية وفقاً لأعلى المعايير المتبعة في هذا القطاع.

 

وتعليقاً على توقيع الاتفاقية، قال المهندس أحمد علي السبيعي، الرئيس التنفيذي لشركة البحري: "نحن سعداء بالدخول في هذه الشراكة مع مجموعة عجلان وإخوانه القابضة، التي تعتبر إحدى أبرز شركات القطاع الخاص الرائدة في المنطقة. ستشرف البحري على أسطول سفن المشروع المشترك، وتسخّر لها خبراتها الرائدة في هذا القطاع عبر مجموعة واسعة من الخدمات اللوجستية. ويأتي هذا المشروع الجديد كجزء من جهودنا المستمرة لتعزيز العلاقات مع شركات محلية رائدة بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 المتعلقة بالقطاع البحري".

 

ومن جانبه، قال الأستاذ محمد بن عبد العزيز العجلان، نائب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة عجلان وإخوانه القابضة: "نتطلع قدماً إلى بدء مشروعنا المشترك الجديد مع شركة البحري، إحدى أبرز الشركات العالمية الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية والنقل البحري، وذلك لتوسيع نطاق استثماراتنا في هذا القطاع الحيوي في المملكة. وتأتي جهودنا لتطوير الأعمال تزامناً مع الشركات السعودية الرائدة مثل شركة البحري، تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030".

 

والجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية ستؤدي إلى خلق العديد من الفرص الوظيفية على نطاق واسع وستسهم في تعزيز النمو المالي. كما ترتكز الجهود الهادفة لاستقطاب رؤوس الأموال من القطاع الخاص للعمل في مثل هذا القطاع الاستراتيجي، على زيادة الوعي بأهميته والدور الحيوي الذي يلعبه.