الأخبار والمعلومات التحليلية

البحري توقع مذكرة تفاهم مع "تبادل" للتعاون في تطوير حلول مبتكرة لتبادل المعلومات اللوجستية

30 أغسطس 2022

الطرفان سيعملان على سلسلة مشاريع داخل قطاع النقل والخدمات اللوجستية

 

الرياض 30 أغسطس 2022: أعلنت شركة البحري، الرائدة عالمياً في الخدمات اللوجستية والنقل، اليوم، توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونياً "تبادل"، الشركه الرائدة في ابتكار وتقديم الحلول والخدمات الرقمية والمالية الذكية لقطاع الأعمال والقطاع اللوجستي، بهدف تعزيز وتطوير حلول متبادلة بين قطاع الخدمات اللوجستية وقطاع إدارة السفن التابعان للبحري وشركة تبادل، كما تهدف هذه الشراكة إلى إيجاد حلول مبتكرة لمشاركة البيانات بين القطاعين.

 

ووقع المذكرة سعادة المهندس أحمد بن علي السبيعي، الرئيس التنفيذي لشركة البحري، وسعادة الأستاذ ماجد بن فالح العتيبي، الرئيس التنفيذي لشركة تبادل، وذلك خلال حفل خاص أقيم في مقر شركة البحري.  وبموجب هذه المذكرة، سيعمل الطرفان على تعزيز تعاونهما في مجال التحول الرقمي، وتفعيل جميع المنصات اللوجستية ذات الصلة التي قامت تبادل بتطويرها.

 

كما سيتعاون الطرفان في سلسلة من المشاريع التجريبية التي تم تصميمها لرفع الكفاءة في قطاعي الشحن والخدمات اللوجستية في مجالات حركة المرور التجارية، ومجال نظام مجتمع الموانئ الذي يُعنى بتحسين وإدارة العمليات ذات الكفاءة اللوجستية؛ وذلك بالاعتماد على قاعدة البيانات الضخمة، بما يُنمّي العوائد الاقتصادية لهذا القطاع الحيوي، كما تهدف الاتفاقية لتحقيق التكامل التام لمشاركة البيانات الإلكترونية، ما يعزز مساعي المملكة في استقطاب شركات الخدمات اللوجستية الأجنبية.

 

 

 

 

وتعليقاً على الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي لشركة البحري، المهندس أحمد بن علي السبيعي "يسعدنا الدخول في هذه الشراكة مع تبادل. هذه الاتفاقية لا تساعد فقط على العمل المشترك لإنجاز المزيد من الابتكار في هذه الصناعة، بل سوف تحدث تأثيرا إيجابيا كبيرا على النمو الاقتصادي طويل الأجل للمملكة وتسهم في تحقيق أهداف رؤية 2030. وعبر تبادل خبراتنا الواسعة، سنعمل معا لتعزيز القدرات التشغيلية لشركة البحري بشكل كبير، وإيجاد تجربة أكثر سلاسة لعملائنا، وتحقيق قيمة مضافة أكبر، بما يضمن استفادتهم من الخدمات اللوجستية المتكاملة ذات الجودة العالية".

 

بدوره اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة "تبادل" الأستاذ ماجد بن فالح العتيبي، أنّ توقيع هذه المذكرة مع كبرى شركات النقل البحري والخدمات اللوجستية في المملكة والمنطقة، يمثل إنجازاً نوعياً لخدمات "تبادل" وتأكيد على جودة الحلول التي توفرها، مضيفاً :"سنركز على توفير أحدث الحلول التقنية التي تساعد شركاءنا على تعزيز مسيرتهم في التحول الرقمي المنشود، بما يحقق مستهدفات رؤية السعودية 2030".  

 

من جانبه، قال رئيس قطاع البحري للخدمات اللوجستية، سرور باسلوم "توقيع هذه الاتفاقية مع شركة تبادل يمثل خطوة إضافية هامة في رحلتنا ورحلة تطوير القطاع حيث نسعى جاهدين لتقديم خدمات لوجستية على مستوى عالمي لعملائنا وشركائنا بكفاءةٍ مثالية، ولا نزال ملتزمين باتباع أساليب جديدة ومبتكرة لاستخدام البيانات ونتطلع إلى شراكة طويلة وناجحة".

 

وتعقيباً على هذه الاتفاقية، أشار الرئيس التنفيذي لقطاع المبيعات والتسويق في "تبادل" الأستاذ هشام بن صالح الناصر، أن رؤية "تبادل" للمرحلة المقبلة تنصب على تزويد شركائها من القطاعين العام والخاص بأكثر الحلول كفاءةً في أتمتة العمليات المالية واللوجستية الخاصة بهم، وبما يحقق توجهات الشركة في أن تكون المزود الأول لهذه الخدمات على مستوى المملكة والمنطقة.

 

 

- انتهى –